أدخل هنا
http://www.hyil.com/vb/showthread.php?t=127619
تهتم هذه المدونة بمناقشة كل قضايا الواقع الاجتماعي ..وتركز على نبذ الاستبداد والتطرف والعنف والظلم والقمع والتهميش والتجويع والتمييز والعنصرية ، وتشجع على التسامح والإعتدال ، والعدالة والدفاع عن حقوق الإنسان وحفظ كرامته .. [[ورد في الأثر : أسلك طريق الحق ولو كان موحشا لقلة سالكيه]] اللهم اجعلنا من سالكيه وثبتنا عليه .
السبت، 24 مايو 2008
الثلاثاء، 20 مايو 2008
الاثنين، 19 مايو 2008
أين هيئات وجمعيات حقوق الإنسان في مملكة الإنسانية !!؟؟
أليس هذا حرام يا هيئة الإفتاء ويا ديوان المظالم ؟؟!!
الموضوع هناhttp://www.hyil.com/vb/showthread.php?t=127338
الموضوع هناhttp://www.hyil.com/vb/showthread.php?t=127338
حــــول : السعودية والشيخة (موزة قطر)
أدخل هنا
http://www.alhaqaeq.net/?rqid=2&secid=5&art=25339
نقاشات حول الموضوع
http://www.alquma.net/vb/showthread.php?t=111989
تفاصيل عن الأسرة الحاكمة في قطر ودور الشيخة موزة المسند
http://alansan.wordpress.com/2007/11/09/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%82%D8%A8%D9%84%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE%D8%A9-%D9%85%D9%88%D8%B2%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%A7%D8%AC-%D9%85%D9%86/
http://www.alhaqaeq.net/?rqid=2&secid=5&art=25339
نقاشات حول الموضوع
http://www.alquma.net/vb/showthread.php?t=111989
تفاصيل عن الأسرة الحاكمة في قطر ودور الشيخة موزة المسند
http://alansan.wordpress.com/2007/11/09/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D9%88%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%82%D8%A8%D9%84%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE%D8%A9-%D9%85%D9%88%D8%B2%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%88%D8%A7%D8%AC-%D9%85%D9%86/
الأحد، 18 مايو 2008
السبت، 17 مايو 2008
كــوخ الهـمــزانـــي: قضية عضو هيئة تدريس في إحدى الجامعات السعودية
قضية تجويع وتشريد أسرة الدكتور / شائم الهمزاني
قصيدة إستغاثة للدكتور / شائم الهمزاني
فلاشات في تشكيل الوعي الناضج في التسامح والاعتدال ونبذ أشكال التعصب والتطرف والعنف
في هذه الزاوية يتناول صحاب الكوخ بإيجاز ما يلــــــي::-
1- تحديد مفهوم الوعي ، الناضج ، المعتدل ، المتطرف الخ مجالات الوعي ، وميادينه ،وأبعاده ، وتجلياته الخ ، خاصة في المجال الديني والسياسي ، والحقوقي ..
2-طرح النظرية الحاسوبية في تحليل علافة الوعي بالواقع الاجتماعي ، مفهوم الواقع الاجتماعي ،، وعي الواقع أم واقع الوعي ؟؟ وجود الناس هو الذي بحدد وعيهم أم العكس ؟؟!!
3-توضيح منظوري الوعي والواقع بين الذاتية والموضوعية . أيهما يعكس الآخر ويبرره ذاتيا أو موضوعياَ؟؟!!
4-تحديد عوامل تنمية وتشكيل الوعي في التنشئة الاجتماعية ... هل صحيح أن الإنسان ابن بيئته ؟؟!
5-توضيح تفاوت الوعي من حيث مستواه ما بين التطرف والإعتدال ؛ وفقا لعوامل تشكيله .
6-وضع تصور حول أنموذج في التنشئة الاجتماعية لتشكيل وبلورة وعي ناضج في التسامح والإعتدال ، يقوم هذا النموذج على تدعيم انتشار ثقافة الحوار والشفافية في المكاشفة ومعايشتمها في الواقع الاجتماعي ، وعلى كافة المستويات والمجالات ابتداء من الأسرة والأقارب فالحي والمدرسة والمسجد والنادي ومؤسسات الإعلام الخ ، مع تعميم برامج وأنشطة الترويح الإيجابي ، والتواصل الاجتماعي ، ومواجهة حاجات الناس والتخفيف من معاناتهم خاصة الشباب .. .
1- تحديد مفهوم الوعي ، الناضج ، المعتدل ، المتطرف الخ مجالات الوعي ، وميادينه ،وأبعاده ، وتجلياته الخ ، خاصة في المجال الديني والسياسي ، والحقوقي ..
2-طرح النظرية الحاسوبية في تحليل علافة الوعي بالواقع الاجتماعي ، مفهوم الواقع الاجتماعي ،، وعي الواقع أم واقع الوعي ؟؟ وجود الناس هو الذي بحدد وعيهم أم العكس ؟؟!!
3-توضيح منظوري الوعي والواقع بين الذاتية والموضوعية . أيهما يعكس الآخر ويبرره ذاتيا أو موضوعياَ؟؟!!
4-تحديد عوامل تنمية وتشكيل الوعي في التنشئة الاجتماعية ... هل صحيح أن الإنسان ابن بيئته ؟؟!
5-توضيح تفاوت الوعي من حيث مستواه ما بين التطرف والإعتدال ؛ وفقا لعوامل تشكيله .
6-وضع تصور حول أنموذج في التنشئة الاجتماعية لتشكيل وبلورة وعي ناضج في التسامح والإعتدال ، يقوم هذا النموذج على تدعيم انتشار ثقافة الحوار والشفافية في المكاشفة ومعايشتمها في الواقع الاجتماعي ، وعلى كافة المستويات والمجالات ابتداء من الأسرة والأقارب فالحي والمدرسة والمسجد والنادي ومؤسسات الإعلام الخ ، مع تعميم برامج وأنشطة الترويح الإيجابي ، والتواصل الاجتماعي ، ومواجهة حاجات الناس والتخفيف من معاناتهم خاصة الشباب .. .
من هو المقاوم وماهي المقاومة المشروعة ؟؟!!
مثال المقاومة المشروعة والشريفة هو الرمز الخالد الشهيد الذي ذهب كبش فداء عظيم باسم العروبة والإسلام وهو المناضل (أبو عداي) (أخو هدلا ..بطل العروبة ورمز الإنسانية ) (الشهيد الخالد : صدام حسين) برغم ما يحسب عليه من مزالق أو أخطاء ، خاصة وأنه قدأثبت بصدق لا يقبل الشك بأنه مناضل حر شريف نظيف أصيل أبي الخ ؛ بعيدا عما ينسبه إليه بعض المشككين الذين ديدنهم التشكيك بالرموز ، ذلك عندما رفض كل ما قدم إليه من عروض فيها له النجاة من حبل المشنقة ، والتي ربما تتضمن شيئا من العودة إلى السلطة ؛ ولكنه ترك أميركا وأنصارها وهم يتخبطون في مستنقعات الرافدين تنهشهم السباع ويحتويهم الخوب والرعب من كل جانب ، ذلك باختياره الإعدام على العمالة ، وقد رأيناه متقدما وهو يرفع (كتاب الله) ويبصق في وجوه الخونة ، بوجه مشرق وقامة باسقة .. واضعا عنقه بإيمان راسخ في حبل المشنقه ، وهو ينطق بالشهادتين راضيا تماما عنما قدمه ، في سبيل الأمانة التي يحملها لدينه ووطنه وأمته ، وطالبا العفو والغفران عما قد بدر منه أو ارتكب باسمه من تصرفات مسيئة ..في ظل ظروف الحروب التي خاضها العراق ، وفي الحرب يحتمل حدوث أي شيء ؛ كونها حالة طواري قصوى ..
وهكذا نرى بأن مقتله بالصورة التي تم عليها خاصة في يوم العيد الكبير ، إنما هو استهانة وتحدي لمشاعر كل العراققين والعرب والمسلمين وكل العالم ..فكما أنه مؤشر على هوان أمتنا، ممثلة في قادتها ورجالاتها وكل دولها ؛ فهو أيضاَ دليل على إفلاس كافة منظمات حقوق الإنسان التي تدعي بأنها راعية المشاعر الإنسانية وبأنها تحمي حقوق المدافعين عن حقوقهم برفض الواقع والإحتجاج عليه بما في ذلك النظام الدولي .. كما فعل صدام رحمه الله رحمة واسعة ..أما أميركا المحتلة وأعوانها فعليهم سواد الخزي والعار الذي لن تغسله الأيام والليالي مدى التاريخ ..والحمد لله ؛ فأخوكم صاحب الكوخ لم يعلم عن إعدام هذا البطل إلا بعد أربعة أيام لكونه وقتها معتقلا للتو ولا يزال داخل الزنزانة المنفردة ، وعندما أخرج من الزنزانة يوم 14/12/1427هـ علم بالخبر من المساجين ..
وتأسيسا على ما تقدم وكما يرى صاحب الكوخ : فالمقاوم هو الشخص الذي يرفض الظلم والإذلال الذي يقع عليه أو على الفئة أو الشريحة التي ينتمي إليها أو الشعب كله ، وذلك لأسباب سياسية أو عنصرية اجتماعية أو أو الخ وبالتالي يتحرك وفق الوسائل المتاحة للمطالبة بحقوقه ، وعندما ينتظم وفق هذا الهدف والوسائل مجموعة من الأشخاص فإنهم يشكلون حركة مقاومة على أي صورة كانوا .. فالمقاومة هي مجموعة أو تنظيم تمثل فئة أو شريحة أو شعب مغلوب ومظلوم من قوى متسلطة في أي صورة كانت .. أما من يرفضون المقاومة ويواجهونها ويحاولون التصدي لها والقضاء عليها فهم قوى التسلط والاستعباد والفساد وغالبا المدعومة بشكل مباشر أو غير مباشر من القوى الاستعمارية الخارجية .. والمثال أمامنا واضح في واقع المقاومة الفلسطينية واللبنانية والأفغانية والعراقية والشيشانية الخ ..
وحول استخدام السلاح في المقاومة يرى صاحب الكوخ : أن استخدام السلاح من عدمة يتحدد وفقا لسلوك الطرف الآخر في مواجهته لحركة المقاومة ,, فإن استخدم الطرف الآخر السلاح جاز للمقاومة استخدام السلاح ؛ كون المقاومة تدافع عن نفسها وعمن تمثلهم وتدافع عن حقوقهم المشروعة ، أيا كانت هذه الحقوق ..وفي هذه الحال تكون المقاومة بعيدة كل البعد عما بسمى بالإرهاب ؛ فالأرهاب هو العنف الهادف إلى تحقيق مكاسب غير مشروعة ، لفئة منعزلة لا تعبر عن شريحة واسعة من الناس .
انتظر تعليقاتكم
وتقبلوا تحياتي
صاحب الكوخ
انتظر تعليقاتكم
وتقبلوا تحياتي
صاحب الكوخ
الجمعة، 16 مايو 2008
الخميس، 15 مايو 2008
ما الذي يجمع التيارات الإصلاحية في السعودية؟؟
ما يجمعهم من وحهة نظري هو غياب الهدف الواضح ، وبالتالي غياب الوسيلة التي يمكن وصول أو بلوغ الهدف من خلالها أو بواسطتها ، وبذلك نجدهم شتى في أهدافهم وفي وسائلهم ورؤاهم ، وكذلك نجد الفردية المفرطة والتعصب للرأي الخاص مع محاولة تهميش الآخرين ، أو التشكيك بهم بأساليب مختلفة ونحن العرب لا نحتاج من يعلمنا فن عدم الاتفاق ، أو التشكيك خاصة في الرموز ، كما أن جميع التيارات تفتقر للخبرة اللازمة لنجاح العمل النضالي ، وسوف أشير هنا إلى أهم التيارات التي تسمي نفسها إصلاحية ، ومؤيديها يعدون أنفسهم من أنصار الإصلاح ولكن المشكلة أن الكل ينظر إلى الإصلاح من وجهة نظره الخاصة سواء سماها إسلامية أصولة أو سلفية أو معتدلة ، أو كانت ليبرالية أو علمانية .. الخ
الثلاثاء، 13 مايو 2008
مبروك ( الغرض من هذه المدونة )
بمناسبة انشاء هذه المدونة فإنني أبارك لنفسي أولا ثم لكل المهتمين والناشطين في الدفاع عن الحقوق الإنسانية للمستضعفين في الأرض أمثالي وأمثال الكثرين من المهمشين والمسحوقين والمستغلين وبالتالي المضطهدين والمهددين حتى بلقمة عيشهم لا لشيء فقط لكونهم أحرارا مناضلين رفضوا الذل والمهانة لقوى التسلط والاستعباد والفساد.. والحمد لله من قبل ومن بعد .
حول الغرض من المدونة (كوخ الهمزاني)
قال الله تعاى ( وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ) (التوبة/105)
وقد جاء في الأثر (خيركم من تعلم العلم وعمل به وعلمه للناس)
وعليه ؛ فنحن نحرص على أن نتعلم حتى من أطفالنا ،،وأن نقدم ما نراه علما نافعا حتى لأعدائنا
وهكذا فقد تم إنشاء هذه المدونة بغرض طرح ما نراه مفيدا وممتعا من مقالات أو شعر أو رؤى حيال الكثير من القضايا الهامة ، لنستفيد من الحوار والنقاش وتلاقح الأفكار والرؤى لتنمية وعينا كأفراد وبلورة وتشكيل وعي اجتماعي ناضج في فهم الواقع الاجتماعي بمستوياته المحلية والإقليمية والعربية والعالمية ، بحيث يتعامل مع كافة معطياته بوعي شمولي خلاق ،، يستفيد من إيجابياته ويتفادى سلبياته وبالتالي فهو يتأثر ومن ثم يؤثر إيجابيا ؛ نحو حياة أفضل لبني الإنسات وعمارة أرض الله التي استخلفنا عليها أمانة عظيمة في عنق كل واحد منا بالمعروف والحسنى دون أدنى ضررٍ أو ضرار ، وأن يحب كل واحد منا لأخيه الإنسان كما يحب لنفسه .. وأن نبتعد عن كافة مظاهر التطرف في التكفير والعنف نحو المزيد من التسامح في قبول الآخر والتحاور معه ومحاولة تفهم واقعه ومنطلقاته ، والابتعاد عن التشكيك وإساءة الظن بالآخر .. الخ ؛ إلا ما يتعلق بالفساد وأهله المفسدين من خفافيش الظلام ومصاصي الدماء الذين يكرهون كل صاحب ضمير حي صادق وجاد ونظيف ..في كل مكان وفي أي زمان حتى الماضي ، لأنه أساس الحاضر الذي نعيشه وكذلك المستقبل الذي نتطلع جميعا إليه كما نتطلع لأبنائنا في حياة أفضل يسودها الحب وتديرها الثقة وتنفذها مهارات التفنية المتقدمة ..
والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل
وقد جاء في الأثر (خيركم من تعلم العلم وعمل به وعلمه للناس)
وعليه ؛ فنحن نحرص على أن نتعلم حتى من أطفالنا ،،وأن نقدم ما نراه علما نافعا حتى لأعدائنا
وهكذا فقد تم إنشاء هذه المدونة بغرض طرح ما نراه مفيدا وممتعا من مقالات أو شعر أو رؤى حيال الكثير من القضايا الهامة ، لنستفيد من الحوار والنقاش وتلاقح الأفكار والرؤى لتنمية وعينا كأفراد وبلورة وتشكيل وعي اجتماعي ناضج في فهم الواقع الاجتماعي بمستوياته المحلية والإقليمية والعربية والعالمية ، بحيث يتعامل مع كافة معطياته بوعي شمولي خلاق ،، يستفيد من إيجابياته ويتفادى سلبياته وبالتالي فهو يتأثر ومن ثم يؤثر إيجابيا ؛ نحو حياة أفضل لبني الإنسات وعمارة أرض الله التي استخلفنا عليها أمانة عظيمة في عنق كل واحد منا بالمعروف والحسنى دون أدنى ضررٍ أو ضرار ، وأن يحب كل واحد منا لأخيه الإنسان كما يحب لنفسه .. وأن نبتعد عن كافة مظاهر التطرف في التكفير والعنف نحو المزيد من التسامح في قبول الآخر والتحاور معه ومحاولة تفهم واقعه ومنطلقاته ، والابتعاد عن التشكيك وإساءة الظن بالآخر .. الخ ؛ إلا ما يتعلق بالفساد وأهله المفسدين من خفافيش الظلام ومصاصي الدماء الذين يكرهون كل صاحب ضمير حي صادق وجاد ونظيف ..في كل مكان وفي أي زمان حتى الماضي ، لأنه أساس الحاضر الذي نعيشه وكذلك المستقبل الذي نتطلع جميعا إليه كما نتطلع لأبنائنا في حياة أفضل يسودها الحب وتديرها الثقة وتنفذها مهارات التفنية المتقدمة ..
والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)
بيع شتل أثل بلدي
يوجد لدينا في حائل شتل أثل بلدي بأسعار مناسبة ومقاسات من 2 وحتى 6 متر واتساب 0564025364
-
لماذا عهد معاوية رضي الله عنه بالخلافة لابنه يزيد ؟ - الإسلام ... https://islamqa.info › التصنيفات › التاريخ والسيرة ...
-
توتر في عدن يؤجل قمة سعودية لتشكيل حكومة يمنية جديدة - RT ... https://arabic.rt.com › middle_east › 1039602-توتر-في-عدن-يؤجل-قم...
-
أعزائي الأفاضل لقد تواصل معي أحد الأخوة الأعزاء من شمر ليناقشني حول بعض المغالطات مستندا بذلك على ما ذكره الأخ عمر في المشاركة على الرابط ...