الثلاثاء، 13 مايو 2008

مبروك ( الغرض من هذه المدونة )


بمناسبة انشاء هذه المدونة فإنني أبارك لنفسي أولا ثم لكل المهتمين والناشطين في الدفاع عن الحقوق الإنسانية للمستضعفين في الأرض أمثالي وأمثال الكثرين من المهمشين والمسحوقين والمستغلين وبالتالي المضطهدين والمهددين حتى بلقمة عيشهم لا لشيء فقط لكونهم أحرارا مناضلين رفضوا الذل والمهانة لقوى التسلط والاستعباد والفساد.. والحمد لله من قبل ومن بعد .
حول الغرض من المدونة (كوخ الهمزاني)
قال الله تعاى ( وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ) (التوبة/105)
وقد جاء في الأثر (خيركم من تعلم العلم وعمل به وعلمه للناس)

وعليه ؛ فنحن نحرص على أن نتعلم حتى من أطفالنا ،،وأن نقدم ما نراه علما نافعا حتى لأعدائنا
وهكذا فقد تم إنشاء هذه المدونة بغرض طرح ما نراه مفيدا وممتعا من مقالات أو شعر أو رؤى حيال الكثير من القضايا الهامة ، لنستفيد من الحوار والنقاش وتلاقح الأفكار والرؤى لتنمية وعينا كأفراد وبلورة وتشكيل وعي اجتماعي ناضج في فهم الواقع الاجتماعي بمستوياته المحلية والإقليمية والعربية والعالمية ، بحيث يتعامل مع كافة معطياته بوعي شمولي خلاق ،، يستفيد من إيجابياته ويتفادى سلبياته وبالتالي فهو يتأثر ومن ثم يؤثر إيجابيا ؛ نحو حياة أفضل لبني الإنسات وعمارة أرض الله التي استخلفنا عليها أمانة عظيمة في عنق كل واحد منا بالمعروف والحسنى دون أدنى ضررٍ أو ضرار ، وأن يحب كل واحد منا لأخيه الإنسان كما يحب لنفسه .. وأن نبتعد عن كافة مظاهر التطرف في التكفير والعنف نحو المزيد من التسامح في قبول الآخر والتحاور معه ومحاولة تفهم واقعه ومنطلقاته ، والابتعاد عن التشكيك وإساءة الظن بالآخر .. الخ ؛ إلا ما يتعلق بالفساد وأهله المفسدين من خفافيش الظلام ومصاصي الدماء الذين يكرهون كل صاحب ضمير حي صادق وجاد ونظيف ..في كل مكان وفي أي زمان حتى الماضي ، لأنه أساس الحاضر الذي نعيشه وكذلك المستقبل الذي نتطلع جميعا إليه كما نتطلع لأبنائنا في حياة أفضل يسودها الحب وتديرها الثقة وتنفذها مهارات التفنية المتقدمة ..
والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل

هناك 5 تعليقات:

غير معرف يقول...

مبروك أخي صاحب الكوخ ؛ ,مشكور على هذه الهدية المباركة التي تهديها لكل الناس في سبيل الإنسان الذي حفظ الله سبحانه وتعالى كرامته ولكننا نجدها اليوم رخيصة تهدر عند أتفه الأسباب وربما للشبهات فقط .. يأ أخي أنا علي تعميم صدر بطريقة خطأ منذ عامين وإلى الآن لم استطيع التخلص منه .. كل مصالحي معطلة فلا أستطيع إنجاز أي معاملة باسمي أو باسم أولادي المضافين معي إلا بعد سقوط التعميم والتعميم كل ما أراجع يقولون خلاص عشر أيام ويرفع ،، وصارة العشرة سنتين .. ويا ليل ما أطْولك ،، ويا قلب لا تحزن ،،

غير معرف يقول...

الجميع يا أخي عليهم تعاميم ما باقي واحد في هذا الشعب سالم من التعاميم ، أو من القسائم التي نعرف كلنا كيف يتم تسجيلها .. والمشكلة تشتكي على مين أو تقول لمين ؟؟!! صحيح الطاسة ضايعة !!!

غير معرف يقول...

الطاسة ضائعة صحيح ولكن كيف الحل ؟؟! كيف يمكن إصلاح ما أفسده الدهر؟؟؟!!

غير معرف يقول...

السلام عليكم ..

هلا فيك آخي العزيز .. مبروك عليك المدونة وان شاء الله نجد الحرية بكآملها
والحرية في الراى العام .. واعجبني ماكتبت ... ودعواتكم ان ينصر الله

اهلنا في فلسطين الحبيبه .. آختكم في الله

ذكرى السنين

ذ كرى السنين يقول...

السلام عليكم ..

هلا فيك آخي العزيز .. مبروك عليك المدونة وان شاء الله نجد الحرية بكآملها
والحرية في الراى العام .. واعجبني ماكتبت ... ودعواتكم ان ينصر الله

اهلنا في فلسطين الحبيبه .. آختكم في الله

ذكرى السنين

بيع شتل أثل بلدي

يوجد لدينا في حائل شتل أثل بلدي بأسعار مناسبة ومقاسات من 2 وحتى 6 متر واتساب 0564025364